All Nations Cup 2012 - بطولة كأس كل الأمم لجمال الخيل العربية الأصيلة

01/10/2012


اختتمت بطولة كأس كل الأمم لجمال الخيل العربية الأصيلة بنسختها الـ30 التي أقيمت في مدينة آخن الألمانية واستمرت لمدة يومين .
وشهدت البطولة التي تعد ثاني أقوى بطولة بعد كأس العالم حضوراً قوياً للإسطبلات والمرابط السعودية كعادتها في منصات التتويج وحققت 9 ميداليات من أصل 18 ميدالية تنافس عليها أكثر من 135 جواداً في البطولة.
فيما حقق مربط عذبه لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز 4 ميداليات في هذه البطولة حيث حقق المهر "آسكوت" الميدالية الفضية في بطولة الأمهار لعمر سنة، وفي بطولة الأمهار لعمر سنتين وثلاث سنوات استطاع المهر "اليهاندرو" من انتزاع الميدالية الذهبية لهذه الفئة، وفي بطولة الأفراس حققت الفرس "الدورادا" جائزة أعلى معدل للنقاط في البطولة بالإضافة إلى الميدالية الفضية للبطولة .فيما حققت المهرة "شيرين" آخر الميداليات لمربط عذبه وهي برونزية فئة المهرات لعمر سنتين وثلاث سنوات .
يذكر أن البطولة شهدت حضوراً كبيراً لملاك وممثلي المرابط المشاركة ومن محبي ومتابعي الخيل العربية الأصيلة واستقطبت مشاركة العديد من المرابط القوية التي دفعت بالصفوة من خيولها مما جعل من بطولة كل الأمم في آخن هذا العام من أقوى البطولات في تاريخ بطولات جمال الخيل التي تميزت باحتدام المنافسة وبالحضور الجماهيري الكبير، كما أن المنافسات تعد أحد أقوى البطولات التي واجهها الحكام نظراً للتقارب الكبير بين الخيول المشاركة في البطولة .

The 30th All Nations Cup was held Aachen -Germany- for two days and ended with participation of the Saudi stables which achieved ​​9 out of 18 medals over more than 135 horses.
Athbah Stud ,for HRH Prince Abdulaziz bin Ahmad bin Abdulaziz, achieved 4 medals: silver in yearling male silver championship by “Ascot”, gold in junior male championship by “Alejandro”, silver in senior female championship by “Alldorada” which also became the highest scoring mare, and finally bronze medal in junior female championship by “Shirin”.