Middle East Championships - Jordan - بطولة الشرق الأوسط الدولية لجمال الخيل العربية – الأردن

08/10/2011


أضاف مربط عذبه العائد ملكيته لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز إنجازًا جديدًا للفروسية السعودية في بطولة الشرق الأوسط الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة في الأردن والتي أقيمت تحت رعاية ملك الأردن عبد الله الثاني وعقيلته رانيا، وبتنظيم ومتابعة من الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الأردني رئيسة الجمعية الملكية الأردنية للخيول العربية، حيث شارك في هذه البطولة 120 من أجمل الجياد العربية.
وأقيمت البطولة في الاسطبلات الملكية في عمان، وجاء الإنجاز بتحقيق مربط عذبه الميدالية الذهبية لفئة المهرات عن طريق المهرة (سديم عذبه) والمنتجة في المملكة العربية السعودية والمملوكة لمربط عذبه لتكون (بطلة الشرق الأوسط لفئة المهرات)
بالإضافه إلى تحقيق المهرة مقبلة عذبه برونزية نفس الفئة.
من جانبه، عبر الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز مالك مربط عذبه عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي تحقق لمربط عذبه كونه يأتي عن طريق إنتاج سعودي من مربطه، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز سيحفز عذبهة على المنافسة بإنتاجها في بطولة كأس العالم ــ إن شاء الله مؤكدا أن هذا الإنجاز جاء بفضل من الله ثم بفضل الدعم الدائم للفروسية السعودية بشكل عام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ وبالأخص للخيل العربية الأصيلة والتي منبعها المملكة العربية السعودية.
حتى أصبحت ــ ولله الحمد ــ الخيل العربية المنتجة في المملكة تنافس وبقوة في جميع المحافل الدولية. واصفا منافسات البطولة بالقوية في جميع فئاتها، مقدما شكره وتقديره للملك عبدالله الثاني ملك مملكة الأردن والملكة رانيا على رعاية هذه البطولة ولصاحبة السمو الملكي الأميرة عالية بنت الحسين على التنظيم المميز.
وتعد هذه البطولة واحدة من أكبر خمس بطولات في العالم (تايتل شو) يقام 3 منها في أوروبا وهي (بطولة كل الأمم في أخن في ألمانيا والبطوله الأوروبية وكأس العالم في باريس) واثنتان في الشرق الأوسط (بطولة الشرق الأوسط في الأردن وبطولة دبي الدولية).

Athbah Stud, owned by HRH Prince Abdulaziz bin Ahmad bin Abdulaziz, achieved new victory at the Middle East Championship held in Jordan under the patronage of King Abdullah II and Queen Rania Al Abdullah and with participation of 120 horses.
Athbah Stud horses made new success by “Sadeem Athbah” which won gold in junior female championship and by “Meqbilat Athbah” which won bronze in junior female championship.