All Nations Cup for Purebred Arabian Horses (Aachen) - بطولة كاس كل الامم لجمال الخيل العربية الأصيلة ( أخن )

29/09/2013


 
اختتمت بطولة كأس كل الأمم لجمال الخيل العربية الأصيلة بنسختها الـ 31 التي أقيمت في مدينة آخن الألمانية واستمرت مدة يومين. وشهدت البطولة التي تعد من اقوى وأشهر بطولات جمال الخيل في العالم والتي حضورًا قويًا للإسطبلات والمرابط السعودية كعادتها في منصات التتويج .
هذا وحقق مربط عذبه لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز ذهبية بطولة المهرات لعمر سنة عبر المهرة الواعدة "اسبرانزا" كما حقق "اليهاندرو" الميدالية الذهبية بعد تألقه في تصفيات البطولة اذ تأهل بعد تحقيقه أعلى الدرجات في فئة المهرات والأمهار بالتصفيات ليختم تصدره بذهبية بطولة الأمهار بعد اجماع الحكام على استحقاقه للقب كما حصل على جائزة أعلى درجات الأفحل والأمهر في البطولة، كما وحقق "اليهاندرو" ذهبية هذه البطولة لمرتين متتاليتين في حين لم يحقق هذا الانجاز الا جوادان في تاريخ هذه البطولة لـ 31 دوره . وشهدت صالة العرض تفاعل الجماهير بالاهازيج مع العرض الرائع الذي قدمه واستمتاعهم بحضوره المميز .

Saudi Studs left their mark on the 31st All Nations Cup for Purebred Arabian Horses which took place in Aachen -Germany- and lasted two days. Athbah stud, owned by HRH  Prince Abdulaziz bin Ahmad bin Abdulaziz Al Saud, made new success by “Esperanzza Al Ventur” which won gold in yearling female championship. Athbah Stud also achieved great victory by “EKS Alihandro” which won gold in junior male championship unanimously and became the highest scoring horse award in colts and fillies categories as well as the highest scoring horse in colts and stallions categories and it is noteworthy that this is “EKS Alihandro’s” second consecutive victory at this championship.